الاثنين، 1 نوفمبر 2010

جونسون و ((مرزوق))..!

إياد فؤاد عبدالحي - جونسون و ((مرزوق))..!

27-5-2010

@ في الوقت الذي يستيقظ فيه (جونسون) ويتناول وجبة إفطاره قبل ذهابه لحصة التمرين الصباحي يكون (مرزوق) قد عاد لتوه إلى المنزل من سهرة بدأت بعد الثُلث الأول من الليل ولم تنته إلا بعد أن أشرقت الشمس قيد رُمحين ونصفهما..!

@ جونسون ومرزوق لاعبي كرة قدم محترفين ولـكــــــن..؟

@ في الوقت الذي يجتمع فيه جونسون مع وكيل أعماله بشكل (دوري) لتفنيد بعض بنود العقد والتشاور حول تعديل أخرى والتفاهم حول العروض المقدمة من الأندية الأخرى وعقود الشركات الدعائية..! نجد أن مرزوق مجتمع مع (المقاول)..! والكلام لا يخرج عن ارتفاع أسعار الحديد وتقسيم الدفعات والصبة والكيشاني والسيراميك وأكواع الصرف الصحي..! وبالطبع هو لا يرى وكيل أعماله إلا مرتين كل أربع أو خمس سنوات عند توقيع العقد ومع قرب انتهائه..!

@ وفي الوقت الذي يقاوم فيه جونسون رغبته الملحة في التهام طبق زادت سعراته الحرارية عن ما هو (مسموح) به في جدوله الغذائي..! يكون مرزوق على مقربة من (حُفرة مندي) غارقة في الدسم فـُردت بجانبها سُفرة التف حولها ثلاثة من (خويانه) و(الطلي) رابعهم..! ومرزوق الخامس يزأر زئير الكريم الجائع: (تمـَوا الله يحييكم)..!

@ جونسون في استيديو برفقة وكيل أعماله يقوم بتمثيل وصلة (دعائية) يتقاضى علها عشرات الملايين لم ينس أن (يتبرع) بجزء منها لليونيسيف..! أما مرزوق فقد غاب بين (غبرة) ملعب حواري في دوري نظمه (عيال) حارته القديمة فقرر أن يغامر بقدميه عاملاً بمبدأ (لجل عين تكرم مدينة)..!

@ استغل جونسون أجازته السنوية لتنمية قدراته اللغوية بالتحاقه بمعهد لغة في المدينة التي انتقاها لذلك الأمر..! أما مرزوق قد دفعته القومية العربية للقيام بجولة (ع الطاير) تنقل فيها بين (المنامة) و(كازا) مروراً بـ (شارع الهرم)..!

@ يحرص جونسون كل الحرص على تنظيم وقته وجدولة أعماله بحيث يقتنص في آخر الأمر ساعة أو نصف ساعة لممارسة هواياته (القراءة والعناية بحديقة منزله)..! أما مرزوق فوقته ما بين النوووم والبلوووت وبالطبع تتخلله ساعتي تمرين المساء في النادي وما أثقلها على نفسه..!

@ دوماً ما يهتم جونسون بتحديث معلوماته من خلال اطلاعه المستمر على كل جديد يمت بصلة للمستديرة من اصدارات طبية عن الإصابات أو المنشطات مثلاً أو إصدارات عن الفيفا أو إتحاده الأهلي وما إلى ذلك..! أما مرزوق فلا يمكن أن يفوته أي إصدار في عالم البلايستيشن وفي لعبة كرة القدم تحديداً وأحياناً ألعاب أخرى كـ (بيبسي مان) أو (كراش) أو (حرامي السيارات)..!

@ يحرص جونسون أن تكون علاقته مع الآخرين دوماً في منطقة (الإيجاب)..! أما مرزوق فعالق في مشكلات إدارية وصراعات شرفية وحروب إعلامية ليس لها أول من آخر..!

@ أخيراً.. لابد من التذكير أن حالة جونسون عامة (هناك) مع وجود بعض الاستثناء (النشاز) وفقاً لقانون (لكل قاعدة شواذ)..! كما لابد من التنويه أن حالة مرزوق هي الأخرى عامة (هنا) مع وجود ندرة من الحالات الاستثنائية القابلة للانقراض وفقاً لقاعدة (من عاشر قوماً...)..! والله يستر فما خُفيَ كان أعظم..!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق