الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010

انت تأشر يا جميل،،!!!

إياد فؤاد عبدالحي - انت تأشر يا جميييل..!!!

@ اندهشت فاغراً فمي للدرجة التي أظهرت مناطق ما بعد ضرس العقل وقد خلعته منذ زمن..! وأقصد الضرس لا العقل بالطبع..!! وارتفع حاجبايَ حتى كادا أن يخرجا من بين منابت شعري مُفنجلاً عينايَ حد (الفرصعة) وعلامات التعجب تتطاير من كل خلية في رأسي بعد سماعي خبراً عن احتمالية صدور قرار يقضي بتأجيل الكلاسيكو المرتقب بين الاتحاد والهلال..!!

@ في الحقيقة لم تكن دهشتي من صدور قرار كهذا أبداً..!! بل إني أراه أقرب للتوقيع منه لعدم الوقوع،،! والعارف والمُعاصر والمعايش لدورينا المحلي يعلم تماماً أن قراراً كهذا لن تؤجله إلا تلك (الهُنيهَة) من الوقت التي تسبق كلمات كـ (سم) و(تم) و(شبيك) و(لبيك) خاصة وأن الطلب الهلالي جاء بصيغة (يجب) الآمرة هذه المرة والتي لا تقبل أخذاً ورداً ومضيعة وقت بين هيئة دوري محترفين ولجنة مسابقات وناد آخر يُدعى الاتحاد له حق القبول والرفض..! و (سي السيد) هلال باشا (مو) فاضي لكلام فاضي (زي دا)..!!

@ حسناً.. إن ما أثار الدهشة في رأسي وأضرم نار الحيرة في صدري ردة فعل الطرف الآخر من القرار والمتمثل في مدرج الاتحاد حين جاءت على صيغة شجب واستنكار وكأن قراراً كهذا كان مُفاجئاً لها ولم يمر على بالها ولم يدر أبداً في خاطرها وكأنها حديثة عهد بدورينا المحلي وسيناريوهات الكوميديا السوداء المكتظ بها..!!

@ لقد كان من المفترض أن تُسلم جماهير الاتحاد وتستسلم وتتقبل الأمر على أنه (نورمل) فهو لم يخرج أبداً عن الطبيعي..! بل إن الغير طبيعي أن يتوقع مدرج الاتحاد أن يأتي له الهلال بلا محاور..! وبنقص في المحترفين..!! وبدفاع إن أردت تجميله لقلت (مهلهل)..!! وحارس فقد كل ثقته هناك في قطر..!! لتنطلق مزيكا (اللي ما يشتري يتفرج) ويُزف (الهلال) في جدة (الاتحاد) بفلكلور (ما بعنا بالكوم إلا اليوم)..!!

@ الأمر الذي سيتسبب في سقوط حاد في مؤشر معنويات الفريق الأزرق مما قد يؤدي إلى كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معان هناك في مواجهة الفريق الإيراني على حلبة (السيمي فاينل) الآسيوية..!!

@ أعتقد أنه كان الأولى بالاتحاد النادي أن يُبادر هو بطلب تأجيل الكلاسيكو بينه وبين الهلال،، لا لإعداد الهلال فنياً ولياقياً..!! فهذه بالذات لا تمت للموضوع بصلة، خاصة وأن الفترة التي ما بين المباراتين كافية لبناء جيل آخر وليس مجرد إعادة تشغيل للفريق الحالي..!

@ ولكني أقصد دعم إعداد الهلال (النفسي) و(اللوجستي) وهو الأهم في مرحلته هذه..! ضارباً أروع أمثلة (التضحية) و(الإيثار) وعاملاً بمبدأ (حُب للهلال أكثر مما تحب لنفسك) ومردداً بلا إحساس وبتبلد: (ظز في الدوري)..! حارقاً دم جماهيره بعبارة (مباراة تفوت ولا الهلال يموت)..! وكللو على شانك يا أزرق..! وعلى قول (توفيق الدقن) لـ (تحية كاريوكا) في فيلم (أحلى من الشرف مفيييش): (انت تأشر يا جمييييل)..!!

@ بل كان من المفترض أن يبذل الاتحاد النادي أكثر من ذلك بفتح عيادته الطبية لمصابين الهلال أو على الأقل إرسال فريق طبي إلى مقرهم في الرياض..! وفتح خط ساخن بين المدرب جوزيه وجيريتس للاستشارات الفنية..! وإعلان حالة استنفار قصوى مساندة للأزرق ودق ناقوس حالة الطوارئ بإيقاف جميع الأنشطة..! ولا مانع من تفريغ بعض العاملين..! بل وإرسال بعضهم بانتداب مثلاً إلى نادي الهلال كحمد الصنيع وفراس التركي وحسن خليفة ليستفيد الهلال من خبراتهم في هكذا لقاءات آسيوية بشرط (ضمان عودتهم سالمين) أياً كانت نتيجة بقية هذه اللقاءات..!!!

نهاية:

فرق كبير بين دعم أي نادي ((خارجياً)) بتأجيل مباراة أو حتى عشرة،، وبين دعم ذات النادي ((داخلياً)) بتأجيل مباراة ولو كانت واحدة فقط..!!!

،، وأحلى ما في الموضوع الخطط العلمية المدروسة،، أقول.. الحمد لله بس،،!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق