الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010

أول خطوة..!

إياد فؤاد عبدالحي – أول خطوة..!



@ مع أول دورة لعقرب ساعة اتحاد جدة بعد استقالة إدارته تم الإعلان عن تعاقد النادي مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه وفي ذلك إشارة لأولي الألباب..!

@ على كل.. التعاقد مع مدرب بحجم هذا (الجوزيه) وبما يحمله من (سي في) مُتخم بالإنجازات والبطولات مع سمات وصفات قيادية تتشح بقوة شخصية تؤهله لقيادة دفة الإدارة الفنية لأي منتخب أو ناد - كل ذلك - يُنبئ عن تحضير جدُّ ثقيل من عضو الاتحاد الداعم لموسم أراه قد بدأ مع آخر صافرة نهاية في الموسم الماضي..!

@ كنت قد شددت على ضرورة التعاقد مع المدرب (أولاً) وقبل إمضاء أي عقد مع اللاعبين المحترفين كي لا يقع العميد في معضلة (عدم التوافق) التي وقع فيها في مواسم سابقة..!

@ والآن ووفقاً لذات المنهاج والمنهج يجدر بمن بيده قرار العميد أن يُتبع خطوة المدرب بخطوات التعاقد مع المحترفين الأجانب بعد إعطاء المدرب فرصة التعرف على الفريق ومواطن ضعفه وقوته.

@ كما لابد من التحضير لمعسكر خارجي يتم التحضير فيه لموسم سيكون الأطول بعد قرار زيادة عدد أندية دوري زين للمحترفين وبعد فترة توقف قد تكون الأطول على النمور منذ سنوات.

@ ولابد من التركيز على نقطة هامة تتمثل في إطًلاع المدرب البرتغالي على قائمة اللاعبين المحليين قبل تقليصها للست وعشرين لاعباً، وأن يكون قراري الإبقاء والإبعاد على طاولة المدير الفني دون غيره.

@ وعلى أهل القرار في البيت الاتحادي أن يعملوا بذات الجد في الاتجاه الآخر المتمثل في (الإدارة)، لأن خلو الكراسي الإدارية ولو كان (مؤقتاً) حتماً سيؤثر سلباً على خط سير النادي الثمانيني.

@ أخيراً.. استطاع مدرج الاتحاد أن يتنفس الصعداء مع أول الساعات التي تلت خروج إدارته من بوابة الاستقالة (الخلفية) وبدأت أولى خطوات التصحيح والعمل الجاد ممن أثبتت الأيام أن العميد بخير به ومعه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق