الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010

إياد فؤاد عبدالحي - إيش الهرجة،،؟؟؟

إياد فؤاد عبدالحي - إيش الهرجة،،؟؟؟

@ وكانت لي تجربة ثرية جداً رغم قصر مدتها في ميدان التحرير الصحافي المكتبي خرجتُ منها بإلمامي بكل خلجة من خلجات الصحيفة قبل صدورها،، بدءاً باستقبال المواد عبر الإيميل والفاكس والجوال أيضاً،،! ومن ثم مرورها على خلايا الصف فاستقرارها بين يدي محرري الديسك وانتقالها بعد ذلك لجهابذة التدقيق فإعادتها لمحرري الصفحات ليأتي بعد ذلك دور المخرج ومن ثم يتبعه عمل المنفذين لتعود المادة أدراجها مرة أخرى لمكاتب التدقيق ليضعها مسؤول الصفحة على مكتب مدير التحرير ليوقع أمر إجازتها فلا يتبق إلا إمضاء رئيس التحرير الآمر بنشرها بعد كل ذلك،،!!

@ دورة دائمة لكل مادة صحافية تتفاوت مدتها بين دقائق معدودة وقد تتخطى الساعات أحياناً،،! إلا أنها في نهاية الأمر جداً ممتعة لكل من شغف قلبه بمهنة المتاعب،،!!

@ وكنت قد خرجت من هذه التجربة في أروقة صاحبة الجلالة بملحوظات عدة،، أجدني مسلط ضوء نقدي على منطقة ظل لم يرَ تفاصيلها إلا من اقترب منها،،

@ منطقتي التي أعنيها هي تلك التي يعمل في مساحتها الصحافي الميداني المسؤول عن جلب الخبر من هنا وهناك ليبعثه بعد ذلك إلى الصحيفة كمادة خام على فريق التحرير إعادة تصنيعها لتتحول إلى مادة قابلة للقراءة والفهم في آن واحد،،!!

@ ولك أن تتخيل سيدي القارئ أن كثيراً من هذه المواد قد تصل عبر المراسلين بشكل غير قابل للاستهلاك المعرفي إطلاقاً،،! مفتقدة لكل مقاييس الإملاء وجميع معايير التعبير للدرجة التي قد توقفك سطرين منها لمدة ساعة أو أكثر ولسان حالك يردد: (إيش الهرجة)،،؟!!

@ حسناً،، إقرأ معي سيدي القارئ الآتي،، وهو عبارة عن مثال للعك الذي يصل الصحف من بريد بعضٍ من مراسليها،، وحاول أن تتمالك تركيزك وأن لا تفقد رباطة عقلك،، فالمادة قابلة للانفجار برأسك في أي سطر من سطورها،،!!

@ تذيل فريق الاهلي سلم ترتيب الدوري بعد تعادله مع فريق التعاون الذي قدمت إدارته للاعبيه مكافآت تحفيزية وصلت ل ١٥٠٠ ريال لرفع روحهم المعنوية في لقائهم المقبل ضد فريق الاتحاد الذي توقف لمدة عشرة أيام عن المباريات الرسمية بعد تأجيل مباراته ضد فريق الهلال الأمر الذي سبب زوبعة إعلامية في شارعنا الرياضي رصدها برنامج خط الستة الذي استهل مشواره يوم الاثنين الماضي بحلقة مثيرة جداً. الجدير بالذكر أن الاهلي سيخوض اليوم الأحد مباراته مع القادسية وسيتولى تعليق المباراة عبدالله الحربي،،!!!!!

@ ملاحظة: تم تعديل الأخطاء الإملائية في المثال السابق مع ضرورة التنويه على أنها قد تجاوزت العشرين خطأ،،!!

صحيفة النادي،،

فيس بوك/ إياد عبدالحي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق