الثلاثاء، 2 نوفمبر 2010

إياد فؤاد عبدالحي - المنتخب أولى أم الهلال،،؟؟

إياد فؤاد عبدالحي - المنتخب أولى أم الهلال،،؟؟

@ كمواطن سعودي لست أكترث البته في كون بطولة الخليج للمنتخبات بطولة معترف بها في أوراق الفيفا الرسمية أو أنها تقع على هامش البطولات الإقليمية الغير مرصودة،،!

@ فنظرتي لهذه البطولة دوماً لا تخرج عن إرث اجتماعي وتركة رياضية لا تقبل تجزئة الورثة وإن اختلفوا ما اختلفوا عليها،، لأنها تظل حلقة الوصل الرياضية والاجتماعية الأقوى بينهم،،!

@ محفل تلتقي فيه ساعات حضارة دول ثمانية لتتبارى عقاربها حول نقطة المستديرة فتعلن في النهاية عن تقدم واحدة من الساعات الخليجية عن نظيراتها فتعم الفائدة على الأخريات بضبط وقتهن على توقيتها،،!

@ كنت وما زلت أطالب بالدخول لمعترك بطولة الخليج بأثقل وزن فني،، وبهدف تحقيق الكأس،، ورسم ابتسامة فرح ونظرة عز على وجه الوطن،،! وما أحوجنا لفرحة أرى أنها ستكون دعماً ودعامة لتدشين ثقة وتعزيزها للمحفل الآسيوي القادم،،!

@ وقد كان لي ما أردت من خلال قراءتي لتصريح المدير الفني للمنتخب السعودي الأول والذي استشفيت منه حرصه النابع من حرص القيادة الرياضية العليا على تحقيق لقب البطولة،،

@ إلا أنه استوقفني سطر أتى بين سطور تصريحه ذاته جاء فيه أن دورينا المحلي لن يتوقف أثناء البطولة الخليجية،، الأمر الذي أربك نظرتي للتوجه ذاته،،!!

@ فكيف بنا نسير بخطى الدوري المحلي ومنتخب مملكتنا الأول يخوض نزالاته هناك في بطولة عمودها الفقري النفسي لا يقل أهمية عن نخاعها الشوكي الفني،،؟؟

@ وحين أمحور الموضوع حول الإحداثيات النفسية فإني أعي وأعني ما أقول تماماً،،!

@ فحين تمضي روزنامة الدوري دون توقف أثناء البطولة الخليجية فإن ذلك حتماً سيكون له مردود سيء على لاعبي المنتخب نفسياً بتشتيت انتباههم،،! وكيف لا وهم منتمون لأندية تلعب في ذات الدوري،،! وهم في نهاية الأمر بشر لا مكائن نستطيع فصل مشاعرهم مؤقتاً عن نتائج أنديتهم في الدوري،،!!

@ حسناً،، هل تتوقعون أن لا تؤثر خسارة للهلال مثلاً على نفسية أسامة هوساوي ليبرو المنتخب،،؟ وكيف سيكون حال المنتشري إذا ما إذا ما تعثر اتحاده بتعادل مثلاً،،! ولست أعتقد أن تيسير الجاسم لن يبالي بكبوة أخرى للأهلي،،! وبالطبع سيتأثر عطيف بأي سقطة للشباب،،!!

@ من يضع المنتخب والنادي في كفتي ميزان عابث،،! والفاهم لمضمون مقالي بهذا الشكل غير فاهم،،!! فقضيتي الأم منتخب بلادي،، وكل ما أقصده وأرمي إليه أن استمرار الدوري سيؤثر سلباً على المنتخب معنوياً ولو بشكل فرضي،،!

@ لذا فإنه من الأحرى درء أي مفسدة وإزاحة كل حجر عثرة عن طريق المنتخب ولو كانت نسبة حدوثها لا تتخطى التوقع أو الفرضية،، ولست أرى ضيراً في توقف جدولة الدوري جولتين أو ثلاثة لدعم منتخبنا في بطولة مهمة كهذه،، ونحن من أوقفنا ذات الدوري أسابيع من أجل معسكر،،!!

نهاية:

يوم أن تأجل كلاسيكو المملكة كان الدافع (الوطنية)،، والسؤال المطروح على طاولة المنطق ( من الأحق بالوطنية من الآخر،،؟ المنتخب الوطني أم الهلال )،،!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق